منتديات أسود السنة
حياكم الله في منتديات ــ أسود السنة ــ المنتدى الرسمي لغرفة أسود السنة على برنامج الباتوك
Middle East ----islam----Osood Alsonah
منتديات أسود السنة

منتديات أسود السنة التابعة لغرفة أسود السنة على برنامج البالتوك
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 من هم الرافضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العمده
أســـد جديد
أســـد جديد


ذكر عدد المساهمات : 12
تاريخ الميلاد : 27/10/1974
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: من هم الرافضه   الجمعة نوفمبر 26, 2010 9:19 am



--------------------------------------------------------------------------------

من هم الرافضة نشأتهم:
نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي من يهود اليمن اسمه (عبدا لله بن سبأ) ادّعى الإسلام وزعم محبة آل البيت ، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها .

قال القمي في كتابه (المقالات والفرق) : يقر بوجوده و يعتبره أول من قال بفرض إمامة علي و رجعته وأظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان و سائر الصحابة، كما قال به النوبختي في كتابه (فرق الشيعة) . وكما قال به الكشي في كتابه المعروف (رجال الكشي) . والاعتراف سيد الأدلة، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة.

سبب تسميتهم بالشيعةالاثنا عشرية:
نسبة الى الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهمالرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي:
علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي.
الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد .
علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ ) ويلقبونه بالسَّجَّاد .
محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر .
جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق .
موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاظم .
علي الرضا بن موسى الكاظم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي .
محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي .
علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ ) ويلقبونه بالنقي .
الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي .
( محمد المهدي بن الحسن العسكري لا يعلم متى ولد -ويقولون انه لم يمت ولكن انه غاب في السرداب ) [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر ونحن اهل السنة نلقبة بالمهديالخرافة.
- يزعمون بأنالإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقداختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ،غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه مناختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب المعدوم أو الموهوم.
سبب تسميتهم بالرافضة :
الرفض في اللغة هـو: الترك، يقال رفضت الشيء : أي تركته.

والرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم وسبهم إياهم.

قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: « والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ».

وقال عبدالله بن أحمد -رحمهما الله تعالى-: « سألت أبي من الرافضة؟ فقال: الذين يشتمون -أو يسبون- أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما-».

وقال الإمام أبوالقاسم التيمي الملقب (بقوام السنة) في تعريفهم: «وهم الذين يشتمون أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما- ورضي عن محبهمـــــا ».

وقد انفردت الرافضة من بين الفرق المنتسبة للإسلام بمسبة الشيخين أبي بكر وعمر، دون غيرها من الفرق الأخرى، وهذا من عظم خذلانهم قاتلهم الله.

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: « فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف ».

وقد جاء في كتب الرافضة ما يشهد لهذا: وهو جعلهم محبة الشيخين وتوليهما من عدمها هي الفارق بينهم وبين غيرهم ممن يطلقون عليهم (النواصب) فقد روى الدرازي عن محمد بن علي بن موسى قال: «كتبت إلى علي بن محمد عليه السلام عن الناصب هل يحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصـــب».

يرى جمهور المحققين أن سبب اطلاق هذه التسمية على الرافضة: هو رفضهم زيد بن علي وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه، حين خروجه على هشام بن عبدالملك، في سنة إحدى وعشرين ومائة وذلك بعد أن أظهروا البراءة من الشيخين فنهاهم عن ذلك.

يقول أبو الحسن الأشعرى: « وكان زيد بن علي يفضل علي بن أبي طالب على سائر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولى أبا بكر وعمر، ويرى الخروج على أئمة الجور، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه، فتفرق عنه الذين بايعوه، فقال لهم: رفضتموني، فيقال إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني ».

وبهذا القول قال قوام السنة، والرازي، والشهرستاني ، وشيخ الإسلام ابن تيمية -رحمهم الله.

وذهب الأشعري في قول آخر: إلى أنهم سموا بالرافضة لرفضهم إمامة الشيخين، قال: «وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمـر».

والرافضة اليوم يغضبون من هذه التسمية ولا يرضونها، ويرون أنها من الألقاب التي ألصقها بهم مخالفوهم، يقول محسن الأمين: «الرافضة لقب ينبز به من يقدم علياً - رضي الله عنه - في الخلافة وأكثر مايستعمل للتشفي والانتقام».

ولهذا يتسمون اليوم بـ(الشيعة) وقد اشتهروا بهذه التسمية عند العامة، وقد تأثر بذلك بعض الكتاب والمثقفين، فنجدهم يطلقون عليهم هذه التسمية. وفي الحقيقة أن الشيعة مصطلح عام يشمل كل من شايع شخص او مجموعة او نحو ذلك فهم نعم شايعوا علياً فيما يظهر ولكنهم رفضوا إمامة الشيخين ابو بكر وعمر ورفضوا الحق فهم في الحقيقة رافضة وهذا هو الاسم الذي يجب علينا إطلاقه عليهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القرشي 2011
أسد إداري
أسد إداري


ذكر عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 1:07 am

الله يعطيك العافية أخوي ....... العمده.......

وتقبلوا فائق أحترامي وتقديري

أخوكم

القرشي2011

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام زياد
أســـد جديد
أســـد جديد


انثى عدد المساهمات : 1
تاريخ الميلاد : 04/09/1976
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   الإثنين ديسمبر 13, 2010 5:03 pm

تجزى اخي الكريم على الشرح.. فقد كنت احسب الاثناعشرية من الزيديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yazeed84_1
أســـد جديد
أســـد جديد


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 19/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 3:28 pm

بارك الله فيك اخوي العمدة على هذا الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صواعق فلسطينية
أســـد جديد
أســـد جديد


ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 01/11/1976
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   الإثنين ديسمبر 20, 2010 1:23 am

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Harun -Al -Rashid
أســـد جديد
أســـد جديد


ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 10/12/1977
تاريخ التسجيل : 21/12/2010
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:00 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قاهر الروافض
أســـد جديد
أســـد جديد


ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ الميلاد : 22/02/1981
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   الأربعاء أكتوبر 31, 2012 9:48 am

لعنة الله على الروافض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسود الشيعه
أســـد جديد
أســـد جديد


ذكر عدد المساهمات : 4
تاريخ الميلاد : 01/08/1968
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: من هم الرافضه   السبت ديسمبر 01, 2012 8:24 am

كيف صار الرافضونَ لسنة النبي صلى الله عليه وآله أهل السنة والجماعة !!

من مفارقات التاريخ وما أكثرها ، أن الذي واجه النبي صلى الله عليه وآله في مرض وفاته ومنعه من كتابة وصيته وعهده لأمته ، ورفع في وجهه شعار رفض سنته فقال لهSadكتاب الله حسبنا) ! صار هو رئيس الدولة بعد النبي صلى الله عليه وآله !!

وأن الذي أصدر مرسوماً من دار الخلافة بتحريم كتابة السنة النبوية ونهى عن التحديث بها.. صارت دولته دولة السنة ، وصار أتباعها: (أهل السنة والجماعة) !

أما الذين جاهدوا من أجل تبليغ سنة النبي صلى الله عليه وآله وتدوينها، وتحملوا اضطهاد الحكومات وعقوبات المنع ، فصاروا أعداء السنة والخارجين عن الجماعة !

إنها السياسة التي تجعل الأبيض أسود كالليل ، والفحم أبيض كالثلج !!

والذي حدث أن السلطة الأموية اختارت اسم(عام الجماعة) لعام تسلط معاوية على المسلمين ، وسمت أتباعها (أهل الجماعة) ، وسمت من خالفهم (أهل الفرقة والفتنة). ثم طورت إسم أتباعها فصار (أهل السنة والجماعة) ! وصار اسم من خالفهم (أهل البدعة والفرقة ) !
الأسئلة

1 ـ ما معنى قول عمر للنبي صلى الله عليه وآله الذي رواه البخاري في عدة مواضع من صحيحه: (قال عمر إن النبي غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا ، فاختلفوا وكثر اللغط !! قال: قوموا عني ولاينبغي عندي التنازع! فخرج ابن عباس يقول إن الرزيئة كل الرزيئة ما حال بين رسول الله وبين كتابه)!! (صحيح البخاري:1/37)

وما حكم من قال في عصرنا: حسبنا كتاب الله ، لا نريد سنة النبي صلى الله عليه وآله ؟!

2 ـ مهما كان دفاعكم عن عمر ومؤيديه الذين صاحوا في وجه النبي صلى الله عليه وآله : (القول ماقاله عمر) ! فهل يصدق عليهم: (أهل السنة النبوية) أم السنة العمرية ؟!

3 ـ في تهذيب الكمال:2/269: (عن أبي نضرة العبدي: قال رجل منا يقال له جابر أو جويبر: طلبت حاجة إلى عمر في خلافته فانتهيت إلى المدينة ليلاً ، فغدوت عليه...وإلى جنبه رجل أبيض الشعر أبيض الثياب . . . فقلت: يا أمير المؤمنين من هذا الرجل الذي إلى جنبك؟ قال: سيد المسلمين أبيُّ بن كعب ) .

وفي تحفة الأحوذي:10/271:(فضل أبي بن كعب رضي الله عنه)هو أبيُّ بن كعب الأنصاري الخزرجي كان يكتب للنبي(ص)الوحي وهوأحد الستة الذين حفظوا القرآن على عهد رسول الله(ص)، وأحد الفقهاء الذين كانوا يفتون على عهد رسول الله(ص) ، وكان أقرأ الصحابة لكتاب الله تعالى، كنَّاهُ النبي (ص)أبا المنذر، وعمر أبا الطفيل! وسماه النبي(ص): سيد الأنصار، وعمر: سيد المسلمين . مات بالمدينة سنة تسع عشرة ).

وفي تاريخ المدينة لابن شبة:2/691: (حدثني أبو عمرو الجملي ، عن زاذان أن عمر خرج من المسجد فإذا جَمْعٌ على رجل فسأل: ما هذا؟ قالوا: هذا أبي بن كعب كان يحدث الناس في المسجد ، فخرج الناس يسألونه ، فأقبل عمر حرداً فجعل يعلوه بالدرة خفقاً ، فقال: يا أمير المؤمنين أنظر ما تصنع ! قال: فإني على عمد أصنع ، أما تعلم أن هذا الذي تصنع فتنة للمتبوع مذلة للتابع)! انتهى.

فمن هو الأحق باسم أهل السنة: أبيُّ بن كعب الذي ضربه عمر من أجل تحديثه المسلمين بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله أم عمر الذي ضربه بجرم نشر السنة؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هم الرافضه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسود السنة :: منتدى الروافض :: من هم الروافض-
انتقل الى: